هل تنوي السفر لقضاء إجازة عائلية ممتعة؟

مرة أخرى يأتي ذلك الوقت من العام الذي نبدأ به التخطيط للسفر لقضاء الإجازة السنوية، و نفكر في أنفسنا " أريد أن تكون هذه الإجازة أفضل من العام الماضي"
ولكن ماذا حصل العام الماضي حتى لا نود أن  نكرر نفس التجربة؟

الإحتمالات:
  1. الإكثار من المتاع، مما يسبب ثقل الحركة و محدوديتها
  2. الإختيار الخاطئ للفنادق و أماكن الإقامة
  3. أضعت الإتجاهات و لا تتكلم اللغة المحلية
  4. تعرضت لحادث سيارة
  5. تعرضت للسرقة
  6. أصابك المرض
  7. تأخرت عن المطار و فاتتك الرحلة
  8. زرت الأماكن التقليدية التي رأيت صورها مسبقا و أخبرني عنها الأصدقاء بالتالي لم أشعر بالحماس
  9. لم أستطع الوصول إلى مطاعم عربية " في حالة السفر إلى دول أجنبية"
  10. فقدان أو تلف الأمتعة
  11. الطقس السيء
 بلا شك أن مواجهة أي مشكلة من ضمن هذه الإحتمالات كفيل بتعكير جو الإجازة، و يترتب عليه تغيير في خطة السفر، بالتالي يستدعي الأمر التنقل خارج مسار الرحلة الأصلي مما يترتب عليه مضاعفات جديدة و إضاعة للوقت.

كيف نتجنب حصول هذه الإحتمالات؟
يكاد يتفق الجميع أن التخطيط الجيد للسفر و إتخاذ تدابير الحيطة و الحذر من أهم أسباب قضاء إجازة سعيدة، ولكن ما نغفل عنه دائما هو السؤال "ماذا لو؟"

حسنا، ماذا لو تعرضت للسرقة؟ لا بد أن يكون معي مبلغ إحتياطي من المال مخبأ للطوارئ، وربما وجود بطاقة إئتمان إضافية يساعد كذلك.
ماذا لو تبين أن الفندق غير مريح؟، ستفكر فورا بتغيير الفندق، ولكن ما سيقف عقبة أمامك هو أنك لا تعرف المدينة التي أنت بها بشكل جيد، و هنا تأتي أهمية وجود جهاز ملاحة بحوزتك ليمكنك من إيجاد عنواين الفنادق و أرقام الإتصال و كذلك تصنيف هذه الفنادق.

إذا أضعت الإتجاهات في بلد غريب و أنت لا تجيد اللغة المحلية، فأنت في وضع لا تحسد عليه، و بإمكانك إلغاء ذلك اليوم من سجل ذكرياتك السعيدة. بديهيا الحل ببساطة وجود جهاز ملاحة بحوزتك ليغنيك عن الضياع.

في حال تعرضت لحادث سيارة، فيكون 90% من السبب عدم انتباهك و عدم تركيزك على القيادة بما أنك تركيزك منصب على الإستدلال على الطريق الصحيح. و الحل مرة أخرى هو وجود جهاز ملاحة بحوزتك

ولو فكرنا في بقية الإحتمالات وتخيلنا أنفسنا في ذلك الموقف، فلا بد أن ندرك أهمية وجود جهاز ملاحة بحوزتنا ليسهل لنا الوصول الى الأماكن و يمكننا من الحصول على أرقام الهواتف الضرورية و يضمن لنا الرجوع بسلام و سرعة إلى مقر إقامتنا.

ختاما أضع بين أيديكم رابط لشركة متخصصة ببيع أجهزة الملاحة العالمية جارمن و توم توم حيث ستجدون تشكيلة واسعة من الأجهزة و خدمات متميزة لما بعد البيع:

http://www.masarat-gps.com/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف شاغرة لدى الوكالة الكورية للتعاون الدولي في عمان - الاردن براتب يبدأ من ١٠٠٠ دولار شهريا

خريطة سوريا الملاحية لأجهزة جارمن